الصفحة الرئيسية > الخدمات التجارية > فتح حساب بنكي > فتح حساب شركة في المنطقة الحرة
شركة المنطقة الحرة تفتح حسابًا عامًا
يساعد على ربط الموارد العالمية وتوسيع الأسواق الدولية

فتح حساب شركة في المنطقة الحرة

تاريخ التحديث2025-04-28
المؤلفالمؤلف: زهوكسن
المصدرالمصدر: زهوكسن
عدد المشاهداتعدد المشاهدات: 11
المقدمةتعد دبي مركزًا للتبادل بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتستضيف المعارض الدولية على مدار العام دون توقف. يساعد فتح الحساب المؤسسي الشركات على الاندماج بشكل أفضل في البيئة التجارية في دبي، وربط الموارد العالمية، وتوسيع الأسواق الدولية. يتمتع فتح الحساب المؤسسي للشركات في المنطقة الحرة بدبي بالعديد من المزايا، والتي لا تقتصر على الجوانب المالية فحسب، بل تشمل أيضًا عمليات الشركة، والسمعة، والتوسع في الأعمال الدولية وغيرها من الجوانب. (جوي)

شركة المنطقة الحرة تفتح حسابًا عامًا مقدمة

باعتبارها ملتقى أوروبا وآسيا وأفريقيا، تستضيف دبي معارض دولية على مدار العام. سيساعد فتح حساب عام الشركة على الاندماج بشكل أفضل في بيئة الأعمال في دبي، والتواصل مع الموارد العالمية والتوسع في السوق الدولية. هناك العديد من الفوائد لفتح حساب عام لشركة في منطقة دبي الحرة. ولا تقتصر هذه الفوائد على الإدارة المالية فحسب، بل تشمل أيضًا عمليات الشركة وسمعتها وتوسع أعمالها الدولية.

مستندات فتح الحساب

1. مستندات تسجيل الشركة: تشمل رخصة العمل، النظام الأساسي للشركة، شهادة التسجيل التجاري، ويجب أن تكون صادرة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED) أو المنطقة الحرة ذات الصلة وسارية المفعول.

2. معلومات المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة: نسخ من جوازات سفر جميع المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة، وثائق الهوية (مثل هوية الإمارات أو تأشيرة الإقامة)، إثبات العنوان (مثل فاتورة الكهرباء أو كشف حساب بنكي). قد تطلب بعض البنوك أيضًا تقديم سيرة ذاتية أو معلومات خلفية عن المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة.

3. المستندات المتعلقة بالأعمال: مثل خطة العمل، ملخص الشركة، البيانات المالية للشركة العاملة، نماذج العقود التجارية، لإثبات حالة العمل واحتياجات التمويل.

4. نموذج طلب فتح حساب بنكي للشركة: تعبئة النموذج حسب متطلبات البنك وتقديمه، مع شرح مفصل لخلفية الشركة، نطاق العمل، مبلغ المعاملات المتوقع وغيرها من المعلومات.

5. مستندات أخرى: قد تشمل إثبات عنوان المكتب (مثل عقد الإيجار، صور للمكتب)، خطاب توصية من بنك (مطلوب من بعض البنوك).

إجراءات فتح الحساب

1. اختيار البنك المناسب:

دراسة البنوك الرئيسية في دبي، فهم خدماتها، هيكل الرسوم، نطاق التغطية الشبكية، واختيار البنك الأنسب بناءً على الاحتياجات المحددة (مثل توفير حسابات متعددة العملات، خدمات البنك الإلكتروني، تسهيلات التحويل الدولي).

2. إعداد وتقديم المستندات:

تحضير جميع المستندات حسب متطلبات البنك، وتقديمها عبر الموقع الإلكتروني للبنك، الهاتف أو زيارة البنك شخصيًا للفحص. سيتحقق البنك بدقة من صحة واكتمال المستندات.

3. المقابلة والفحص:

عادة ما يحدد البنك موعدًا للمقابلة، لفهم حالة الشركة، خلفية المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة بشكل أفضل. بعد المقابلة، سيقوم البنك بفحص داخلي للمستندات المقدمة. تختلف فترة الفحص بين البنوك، وعادة ما تستغرق 1-2 أشهر لفتح الحساب، وقد يطلب خلالها تقديم مستندات إضافية.

4. فتح وتفعيل الحساب:

بعد اجتياز الفحص، سيفتح البنك حسابًا للشركة، ويوفر معلومات الحساب. يجب على الشركة اتباع إرشادات البنك لإكمال إجراءات تفعيل الحساب، مثل تعيين كلمة سر للبنك الإلكتروني، تفعيل خدمات البنك الإلكتروني.

ملاحظات مهمة

1. الامتثال:

ضمان صحة جميع المستندات المقدمة، والالتزام بقوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب في دبي والدولية. سيقوم البنك بإجراء تحقيق دقيق في خلفية الشركة.

2. مراعاة التكاليف:

تختلف رسوم الخدمات بين البنوك بشكل كبير، بما في ذلك رسوم فتح الحساب، الرسوم السنوية، رسوم المعاملات. يجب على الشركة مراعاة الجدوى الاقتصادية عند اختيار البنك.

3. التخطيط الزمني:

إجراءات فتح الحساب في دبي معقدة نسبيًا، لذا يجب التخطيط المسبق، وترك وقت كافٍ للإعداد والفحص.

4. التواصل المستمر:

خلال عملية فتح الحساب، حافظ على اتصال وثيق مع البنك، واستجب لمتطلبات واستفسارات البنك بسرعة. هذا يساعد على تسريع العملية وبناء علاقة تعاون جيدة.

5. صيانة الحساب:

بعد فتح الحساب، تحقق بانتظام من معلومات الحساب، وتأكد من عدم ترك الحساب خاملًا لفترة طويلة لتجنب اعتباره "حسابًا خاملًا" وإغلاقه. في الوقت نفسه، التزم بقواعد البنك، وتجنب إقراض الحساب للآخرين أو المشاركة في أي معاملات غير قانونية.

مستشار محترف ذو خبرة، استشارة مجانية
ديانا
مدير مشروع تشوكسين الإمارات العربية المتحدة
معلومات الاستثمار في الإمارات
نتمنى أن تكون على فهم كامل لبيئة الأعمال في الإمارات
تسجيل شركة في الإمارات
املأ النموذج - قدم الطلب بنقرة واحدة - بدء الإجراء فورا
خدماتنا
البنوك الشريكة
الأسئلة الشائعة
قام فريق خبرائنا بحل الأسئلة الشائعة حول تأسيس الشركات في الإمارات العربية المتحدة للأفراد حول العالم
زهوكسن

تعتمد زهوكسن على شبكة الخدمات في الصين وفريق التنفيذ في دبي لتقديم خدمات الأعمال الشاملة بدون حواجز لغوية للشركات الصينية للدخول إلى سوق الشرق الأوسط، وتغطي أعمالها تأسيس الشركات، والصيانة، والمحاسبة، والضرائب، وفتح الحسابات المصرفية، وخدمات PRO، والخدمات التجارية وغيرها.

زهوكسن تمتلك موارد أعمال عالية الجودة، وتعمل بتعاون وثيق مع العديد من المناطق الحرة، والمصرفيين، والدوائر الضريبية في الإمارات العربية المتحدة لضمان نجاحكم في توسيع سوق الشرق الأوسط.

12 منطقة حرة تتعاون معها زهوكسن
  • شهادة شريك DMCC
    شهادة شريك DMCC
  • شهادة شريك IFZA
    شهادة شريك IFZA
  • شهادة شريك RAKEZ
    شهادة شريك RAKEZ
  • لماذا تختار زهوكسن
  • أسعار معقولة
    لا توجد رسوم خفية
    توفير الوقت والجهد والتكاليف
  • خدمة شاملة
    متابعة كاملة منذ تسجيل الشركة إلى
    المراجعة السنوية، فتح الحسابات، مراجعة الضرائب، إلخ.
  • ضمان السمعة
    خبرة صناعية تزيد عن 20 عامًا
    هيئات مرخصة في هونغ كونغ وسنغافورة
  • احترافية وفعالية
    خبرة عالية وكفاءة
    نقدم حلولاً مخصصة لك
  • السرية المحسّنة
    نظام سري متكامل
    خصوصية العملاء محفوظة